أخبار العالم

موعد مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية في بطولة كأس الأمم الإفريقية وقنوات البث المباشر

يستعد المنتخب المغربي، الذي يُلقب بـ”أسود الأطلس”، لمواجهة جديدة في رحلته نحو المنافسة على لقب كأس أمم إفريقيا. ومن المقرر أن يواجه الكونغو الديمقراطية يوم الأحد المقبل 21 يناير في ثاني مبارياته ضمن بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 التي تُقام حاليًا في كوت ديفوار. تجرى المباراة على ملعب لاورينت بوكو، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة.

 

أسود الأطلس يدخلون مباراة الكونغو بمعنويات عالية بعد فوزهم القوي على تنزانيا في الجولة الأولى بثلاثة أهداف نظيفة سجلها رومان سايس، عز الدين أوناحي ويوسف النصيري، وبذلك يحتل المغرب صدارة المجموعة.

 

أسود الأطلس يطمحون في التقدم في البطولة الإفريقية والمنافسة على اللقب الذي غاب عنهم منذ عام 1976. وذلك بعد تحقيقهم إنجازًا تاريخيًا في كأس العالم قطر 2022 بإحتلالهم المركز الرابع. ويشارك إلى جانب المغرب والكونغو الديمقراطية في المجموعة السادسة كل من تنزانيا وزامبيا.

إعلان ممول

موعد مباراة المغرب والكونغو في كأس أمم إفريقيا 2023

هو يوم الأحد 21 يناير 2024 على ملعب لاورينت بوكو. تبدأ المباراة في الساعة 15:00 بتوقيت المغرب، 16:00 بتوقيت مصر، و17:00 بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب والكونغو الديمقراطية

شبكة قنوات بي إن سبورتس حصلت على حقوق بث حصرية لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ستُبث مباراة المغرب والكونغو على قناة beIN Sports AFCON 1. يمكن مشاهدة المباراة أيضًا عبر تطبيق TOD أو تطبيق beIN Connect. المعلق جواد بدة سيكون معلقًا لهذه المباراة.

  1. قناة الرياضية المغربية TN

تشكيل المغرب المتوقع أمام الكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا

ياسين بونو في حراسة المرمى وأشرف حكيمي ويحيى عطية اللهو نايف أكرد ورومان سايس وسليم أملاح وعز الدين أوناحي وسفيان أمرابط وحكيم زياش ويوسف النصيري وعبدالصمد الزلزولي، فريق المغرب يحقق انتصارًا مثيرًا في بطولة معقدة ومتقلبة

وفي تصريحاته بعد المباراة، أكد وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب أن أداء اللاعبين يستحق التقدير. وأضاف أنه فخور بالروح العالية التي ظهرها اللاعبون وقدرتهم على التصدي للظروف الصعبة. كما أشاد بالتنظيم والانضباط الذي ظهره الفريق سواء كانوا في التشكيلة الأساسية أو كانوا بديلاً.

وختم الركراكي تصريحاته بتهنئة الشعب المغربي على هذا الانتصار، مؤكدًا على أهمية التحضير للمباريات القادمة والتأكد من جاهزية الفريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى