علم السيارات

ماكان الجديدة أول سيارة كهربائية بالكامل من بورشه تتحدى قوانين الفيزياء

تستعد بورشه لإطلاق سيارتها الكهربائية الجديدة ماكان في 25 يناير 2024، وهي السيارة التي تعتبر خليفة النسخة البنزينية التي حققت نجاحاً كبيراً في السوق. تم تصميم ماكان الكهربائية بشكل مبتكر ومميز، مع الحفاظ على الهوية الرياضية والفخامة التي تميز سيارات بورشه.

بورشه ماكان الكهربائية تحفة تقنية تجمع بين الأداء والتصميم

ماكان الجديدة أول سيارة كهربائية بالكامل من بورشه تتحدى قوانين الفيزياء
ماكان الجديدة أول سيارة كهربائية بالكامل من بورشه تتحدى قوانين الفيزياء

من الخارج، تتميز ماكان الكهربائية بمصابيح LED رفيعة وأنيقة، تحمل توقيع بورشه بأربعة نقاط ضوئية. كما تتميز بمقدمة عريضة ومنخفضة، تعزز من شعور القوة والثبات. تحتوي المقدمة على فتحات تهوية كبيرة، تساعد على تبريد البطارية والمحركات. كما تحتوي على شريط ضوئي متصل بالمصابيح الأمامية، يضفي لمسة من الأناقة والحداثة. في الخلف، تتميز ماكان الكهربائية بشريط ضوئي ممتد على عرض السيارة، يربط بين المصابيح الخلفية، ويحمل شعار بورشه. كما تتميز بمصد خلفي رياضي، يحتوي على فتحات تهوية ومخارج عادم مزدوجة.

 

من الداخل، تتميز ماكان الكهربائية بمقصورة عصرية ومتطورة، تجمع بين الراحة والتكنولوجيا. تحتوي المقصورة على شاشة عدادات رقمية منحنية، تعرض المعلومات الهامة للسائق بوضوح وسهولة. كما تحتوي على شاشة لمسية كبيرة في وسط اللوحة، تتيح التحكم بوظائف السيارة والترفيه. ولأول مرة، تقدم بورشه نظام الواقع المعزز AR Head up display، الذي يعرض البيانات على الزجاج الأمامي بشكل تفاعلي، مثل اتجاهات الملاحة والتحذيرات والسرعة. تتميز ماكان الكهربائية أيضاً بتصميم جديد للكونسول الوسطي، الذي يحتوي على أزرار لمسية ومفاتيح تعمل باللمس، تسهل عملية التحكم بالمكيف وناقل الحركة وغيرها من الوظائف. كما تتميز بعجلة قيادة رياضية، تحتوي على مفتاح ناقل الحركة الجديد على الجانب الأيمن.

 

إعلان ممول

ماكان الكهربائية هي سيارة عالية الأداء، تعمل بمحركين كهربائيين، واحد في الأمام وآخر في الخلف، تولد قوة تصل إلى 600 حصان. تحتوي السيارة على بطارية بسعة 100 كيلوواط/ساعة، تمكنها من قطع مسافة تصل إلى 500 كيلومتر بشحنة واحدة. كما تحتوي على نظام توجيه للعجلات الخلفية، يزيد من المناورة والثبات. تستطيع ماكان الكهربائية التسارع من الثبات إلى 100 كيلومتر/ساعة في أقل من 4 ثوان، وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كيلومتر/ساعة.

 

بورشه ماكان الكهربائية هي سيارة تجمع بين الأداء الرياضي والتصميم الفاخر، مع الاهتمام بالبيئة والاستدامة. تم اختبار السيارة في ظروف مختلفة، من الحرارة الشديدة إلى البرودة القارسة، وعلى أنواع متعددة من الطرق والتضاريس. تعتبر ماكان الكهربائية خطوة مهمة في رؤية بورشه للتحول إلى الطاقة النظيفة، وتؤكد على قدرتها على الابتكار والتميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى