أخبار العالم

فوائد الماء الورد للصحة والجمال

الماء الورد هو ماء مركز مستخلص من الأزهار الوردية، ويستخدم منذ عصور مضت في العناية بالبشرة والشعر وفي الأغراض الطبية والعلاجية. ويرجع استخدام الماء الورد إلى العصور القديمة، حيث كانت النساء الرومانيات يستخدمنه لتحسين مظهر بشرتهن ولترطيبها.

أخبر العلم 

ويتميز الماء الورد بفوائد عديدة للصحة والجمال، فهو يعمل كمطهر طبيعي للبشرة ومقوي للشعر، كما أنه يساعد على تحسين ملمس البشرة ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

ويعتبر الماء الورد أيضًا مضادًا للالتهابات والبثور، ويساعد في علاج الحكة والتهاب الجلد وحروق الشمس. وبالنسبة للشعر، فإن استخدام الماء الورد يعمل على ترطيب فروة الرأس ويعزز نمو الشعر الجديد.

إعلان ممول

 

يتم الحصول على الماء الورد عن طريق تحلية الأزهار الوردية في ماء مغلي، ويتم ترشيحها لاحقًا واستخلاص المادة العطرية النقية للماء الورد. ويمكن استخدام الماء الورد كمرطب ومنظف للبشرة وإضافته إلى المستحضرات التجميلية وأنواع الكريمات والأوشحة الجلدية.

 

ولا يقتصر استخدام الماء الورد على العناية بالبشرة والشعر فقط، بل يمكن استخدامه لعلاج الصداع والاضطرابات النفسية والقلق والاكتئاب. كما أن نسبة السعرات الحرارية في الماء الورد قليلة، ولذلك يعد مناسبًا كمشروب خفيف ومنعش في الأيام الحارة.

 

وفي الختام، فإن الماء الورد هو مركب طبيعي مهم ومفيد جدًا في العناية بالبشرة والشعر والصحة، وقد أثبت العلم أن استخدامه يمنح الجسم العديد من الفوائد ويساعد على تحسين المظهر العام للبشرة والشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى