أخبار الموبايلات
أخر الأخبار

أفضل 5 هواتف ذكية للتصوير | iPhone 15 ليس في هته التشكيلة

عام 2023 تسليح الهواتف القابلة للطي بأنظمة كاميرا مذهلة، مما يجعلنا ننغمس في مستقبل حيث تكون كل الهواتف الرائدة مجهزة بكاميرات لا تقاوم، والتطور قد يتسارع حتى عام 2024.

وفي ضوء ذلك، قام Ivan، المحلل التقني في موقع Gsmarena، بعرض مقارناته وتحليلاته الشخصية. أكد أن كاميرات الزاوية العريضة على الهواتف الحديثة لا تزال رائعة وقوية.

وتلتقط صورًا متنوعة بشكل كبير. ولكن بالنسبة له، الإبداع يبرز في المقربات – تلك العدسات التي تمنح الفرد حرية التعبير الإبداعي وتمكنه من التقاط لحظات فريدة. لذلك، دعونا نلقي نظرة على أفضل 5 هواتف يمتلكها Ivan في هذا العام بترتيبها المميز.”

Nothing Phone :(1)

هل يمكن أن يكون الهاتف بسيطًا لدرجة عدم وجود كاميرا تقريب؟ هل يمكن أن يكون جهازٌ يفتقر إلى الميزات الزائدة هو الخيار الأمثل؟ يأتي Nothing Phone (2) كإجابة جريئة على هذه الأسئلة.

إعلان ممول

إذا كنت تبحث عن تجربة هاتف فريدة وبسيطة، فإن Nothing Phone (2) يتألق بمفهومه البسيط والمريح. يتناغم الجهاز بأناقة مع متطلبات الأفراد الذين يفضلون البساطة والاعتماد على أساسيات الاتصالات.

في عصر يتسارع فيه التكنولوجيا، يأتي هذا الهاتف بمفهوم “Nothing” الذي يبرز الجمال في البساطة. يتميز الهاتف بتصميم أنيق، ومع عدم وجود كاميرا تقريب، يركز على جوهر الاتصالات دون التشتت في ميزات زائدة.

ومع ذلك، يثبت Nothing Phone (2) أن البساطة لا تعني الضحية. يتمتع بأداء سلس ومريح، ويقدم تجربة استخدام ممتازة. إنه الاختيار المثالي لأولئك الذين يرغبون في هاتف يلبي احتياجاتهم الأساسية دون تعقيدات غير ضرورية.

بسعره المعقول، يمثل Nothing Phone (2) خيارًا موثوقًا لمن يرغب في هاتف بسيط يؤدي وظائفه بكفاءة، وفي الوقت نفسه يتناسب مع ميزانيتهم المحدودة. يعكس هذا الهاتف روحًا منعشة في عالم الهواتف الذكية المليء بالتعقيدات، مما يجعله خيارًا مثيرًا للاهتمام في سوق الهواتف الحديثة.

(2): OnePlus 12: التكنولوجيا والتميز في التصوير

إذا كنت تتطلع إلى هاتف ذكي يجمع بين أقصى حد من الأداء وتجربة تصوير استثنائية، فإن OnePlus 12 يستحق التفكير الجاد. يتميز هذا الهاتف بمواصفات فائقة وأداء قوي يجعلانه واحدًا من أبرز هواتف العام.

تأتي الشاشة بدقة 1440 بكسل على قياس 6.82 بوصة، مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز وإضاءة 4500 نيت. هيكله الأنيق والمتين يجمع بين الفخامة والراحة في الاستخدام اليومي. وبمعالج Snapdragon 8 Gen 3 وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 24 جيجابايت، يقدم OnePlus 12 أداءً سلسًا وسرعة لا مثيل لها.

لكن السحر الحقيقي يكمن في نظام الكاميرا، حيث تقدم OnePlus تجربة تصوير استثنائية. اختبارنا لنظام الكاميرا OnePlus Open كشف عن مجموعة من المستشعرات عالية الجودة وعدسات رائعة. تألقت خاصية التقريب بشكل لافت، حيث يأتي المستشعر بقدرة 70 مم ويتزامن مع عدسة f/2.6، مما يتيح تحديداً دقيقاً في التصوير البعيد والقريب مع إمكانيات تركيز قريبة على نصف الماكرو.

(3): Vivo X100 Pro: تجسيد للتميز في عالم الهواتف الذكية

في سلسلة الهواتف الذكية الفائقة، يتألق هاتف Vivo X100 Pro كنموذج للتميز والابتكار. يرث X100 Pro مستشعرًا بحجم بوصة واحدة من سابقه X90 Pro، والذي أثار إعجاب الكثيرين عند مقارنته بكاميرا S23 Ultra ذات الـ200 ميجابكسل، وباقي الكاميرات ذات البوصة الواحدة. ومع ذلك، يضيف إلى ذلك تقريبًا فريدًا بمقدار 100 مم، الذي قد يكون الأفضل في هواتف اليوم.

يعتمد الهاتف على نفس مستشعر OV64B المستخدم في هواتف OnePlus 12 و Oppo Find N3 لتقريب الصور، ولكن تم تخفيض دقته إلى 50 ميجابكسل من أصل 64 ميجابكسل، مع إضافة منظار فريد معتمد من Zeiss وعناصر عائمة. ولماذا هذا مهم؟ لأنه يسمح بتحديد مسافة تركيز قريبة تصل إلى 18 سم، مما يجعلها عدسة طويلة مثالية لتحقيق تأثير ماكرو حقيقي وإبداع فائق في التصوير.

مع ميزاته الابتكارية والأداء المتميز، يعد Vivo X100 Pro خيارًا مثيرًا لعشاق التصوير الفوتوغرافي وعشاق التكنولوجيا على حد سواء.

(4): Samsung Galaxy S23 Ultra: تجربة فريدة وأداء مذهل

في عام 2023، أخذت خطوة إضافية في عالم الهواتف الذكية مع استخدام هاتف Galaxy S23 Ultra، وكانت التجربة لا تقاوم. منذ إطلاقه في فبراير، استمتعت بكل جزء من هاتف Galaxy S23 Ultra، الذي فاق توقعاتي بشكل لافت.

إن S Pen أصبح ليس مجرد أداة، بل أصبح جزءًا لا يتجزأ من تجاربي اليومية. فقد أضفت لمستي الشخصية على الصور وجعلت لحظات الرحلات أكثر إمتاعًا. شاشة الهاتف مبهرة، وواجهة المستخدم One UI سهلة الاستخدام وموثوقة، مما يجعل الاستفادة من الميزات الرائعة للهاتف أمرًا بديهيًا.

الكاميرا كانت النجمة، خاصةً فيما يتعلق بتقنية التقريب 10x. رغم أنها ليست الأفضل بجوانب فنية، إلا أنها فعالة وفريدة من نوعها. يتمنى المستخدم أن تبقى هذه التقنية في S24 Ultra، وربما بتحسين وحدة التقريب 5x إلى 10x.

مع تجربتي الإيجابية هذه، يبدو أن Samsung تواصل تحفيز الابتكار في عالم الهواتف الذكية.

(5): هاتف Oppo Find N3

هاتف Oppo Find N3 يتألق في عام 2023 بفضل كاميرا Hasselblad من الدرجة الأولى، والتي تجعله يتفوق على منافسيه. بالنظر إلى تصميمه الجذاب واللون الذهبي الرائع، يبرز بفخر كواحد من أجمل الهواتف في السوق. ومع إمكانية استخدام تقنية 3x في الظلام، يتفوق على غيره من الهواتف في تقديم صور استثنائية حتى في ظروف الإضاءة الصعبة.

بفضل تكامل الأجهزة القوية والبرمجيات المتطورة، يقدم Oppo Find N3 تجربة تصوير مميزة تلبي توقعات محبي التصوير بشكل شامل. يعكس هذا الهاتف الرائد رؤية مبتكرة في عالم التصوير الفوتوغرافي المحمول، ويضع معايير جديدة لأفضلية الكاميرا في هواتف الجيل الحديث.

من خلال الاختيار الدقيق لـ OnePlus Open، يظهر الاهتمام بالتفاصيل، حيث يتميز بأداء قوي وتقنيات متطورة. يبرز الاختيار الفريد لـ Oppo Find N3 في استخدام تقنية 3x في الظلام، مما يضيف لهامش إبداعي جديد ويجعله خيارًا مميزًا بين الهواتف الرائدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى